أفضل منصات التسويق بالفيديو لعام 2022م

بات الفيديو يسيطر على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، خاصة مع ازدهار شعبية المنصات القائمة على الفيديو مثل تيك توك TikTok التي وصلت إلى الصدارة خلال فترة جائحة كورونا. بحسب تصنيف HubSpot الذي صدر مؤخرًا حول أفضل منصات تسويق الفيديو في عام 2022، وهو ما أظهر مفاجأت كبيرة في أصحاب الصدارة للتصنيف! فيما يلي بعض الأفكار التي استخلصناها من التقرير.

يمكنك أيضا الإستفادة من مقالنا حول : أهم عشر مهارات مطلوبة في العمل الحر (العمل المستقل).

انستغرام Instagram هو الأوفر حظا

أطلق Instagram خدمة Reels الخاص به لمنافسة تيك توك TikTok ، وكان يخدم النظام الأساسي جيدًا مؤخرًا! في الدراسة ، فقد احتل انستغرام Instagram المرتبة الأولى في عائد الاستثمار والمشاركة وتوليد العملاء المحتملين عندما يتعلق الأمر بمشاركة مقاطع الفيديو التسويقية – حتى أنه تفوق على يوتيوب YouTube في هذه الفئة. كما أكّد 42% من المسوّقين الذين لا يستخدمون Instagram حاليًا في حملاتهم التسويقية أنهم سيبدأون في إستخدام إنستغرام هذا العام.

إقرأ أيضا: كيفية تحرير و إنشاء فيديوهات إحترفية أونلاين وبدون برامج.

يوتيوب يواصل الصدارة كالأكثر إستخداما

على الرغم من أن موقع يوتيوب YouTube يتخلف عن Instagram في فئات مثل عائد الاستثمار وتوليد العملاء المحتملين ، إلا أنه لا يزال التطبيق الأكثر استخدامًا لمشاركة الفيديو من قبل المسوقين. في الواقع ، قال 70 بالمائة من المسوقين إنهم يستفيدون من YouTube عند مشاركة مقاطع الفيديو التسويقية.

بالإضافة إلى ذلك ، قال 27 في المائة من المسوقين إنهم يخططون للاستثمار بشكل أكبر في YouTube لمحتوى الفيديو التسويقي هذا العام ، مما يجعله يحتل الصدارة في تلك القائمة.

إقرأ أيضا: أفضل منصات التدوين للعام 2022.

فيسبوك في مرتبة ثابتة

وراء YouTube لاستخدام المسوقين ، ربط Facebook بـ Instagram – كلاهما بنسبة 60 بالمائة. يقع Facebook في المنتصف لمجموعة من الفئات الأخرى ، ويأتي في المرتبة الرابعة من حيث عائد الاستثمار والمشاركة وتوليد العملاء المحتملين. ومع ذلك ، لا يزال الرابع قويا. قال واحد وخمسون بالمائة من المسوقين إن Facebook كان “الأكثر فاعلية” في جذب العملاء المحتملين عند مشاركة مقاطع الفيديو التسويقية ، على سبيل المثال.

تيك توك غير مُستغل

أثبتت TikTok قيمتها ، حيث جاءت في المرتبة الثانية للمشاركة والثالثة من حيث عائد الاستثمار. ومع ذلك ، لا يستخدمه المسوقون بنفس القدر الذي يستخدمون بعض المنصات الأخرى.

من بين أفضل منصات تسويق الفيديو في عام 2022 ، احتلت TikTok المرتبة الرابعة بين الشبكات الأكثر استخدامًا من قبل المسوقين للفيديو ، متخلفة عن Instagram و Facebook و YouTube. كما جاء في المرتبة الأخيرة بين أفضل سبع منصات قال المسوقون إنهم يخططون لتجربتها لأول مرة في عام 2022. سبقها YouTube و Instagram و Facebook و Twitter و LinkedIn و Snapchat لهذه الفئة بهذا الترتيب.

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الترجمة الكتابية والصوتية.

لينكدان LinkedIn لازالت قوية

قد لا يكون LinkedIn هو الخيار الأول الذي تفكر فيه عندما يتعلق الأمر بتسويق الفيديو ، لكن لا تحسب الأمر! تشير دراسة HubSpot إلى أن موقع LinkedIn يأتي في المرتبة الثالثة للجيل الرائد ، خلف Instagram و YouTube ولكن متقدمًا على Facebook و TikTok. على الرغم من أن المسوقين لديهم رأي لائق في LinkedIn عندما يتعلق الأمر بتوليد العملاء المحتملين ، فقد احتلت المرتبة الأخيرة من حيث الاستخدام – حيث احتلت المرتبة السادسة في المجموعة.

الخلاصة

تُظهر هذه الإحصائيات لأفضل منصات تسويق الفيديو لعام 2022 بعض نقاط القوة والضعف الجديرة بالملاحظة. فكر في الوسائط التي تستخدمها حاليًا لتسويق الفيديو. هل حان الوقت لتجربة شيء جديد هذا العام؟ نعتقد أنه من الجيد دائمًا تغيير الأمور!

مدمن ويب

مدوّن عربي ومطوّر ويب أهتم بمراجعة المواقع الإلكترونية والأدوات والخدمات ومختلف أنواع المنتجات وتقديم النصائح حول طرق الربح من الإنترنت وأساليب تحسين محركات البحث و SEO.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى