تحسين محركات البحث في خمس خطوات لبناء إستراتيحية ناجحة

خمس خطوات أساسية لبناء إستراتيجية ناجحة في تحسين محركات البحث

ما مدى أهمية تحسين محركات البحث؟

قد لا تزال تتساءل عن سبب أهمية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب ولأنشطة التسويق الإلكتروني وما إذا كان سيساعدك على زيادة حركة المرور وجذب الزوار و العملاء المحتملين من مصادر مختلفة. دعني أخبرك لماذا يجب أن تعتبر هذا التكتيك مهمًا مثل أي استراتيجية تسويق أخرى:

  • 68٪ من التجارب عبر الإنترنت تبدأ بمحرك بحث
  • 53٪ من حركة المرور على الموقع تأتي من البحث العضوي.
  • 93٪ من حركة المرور العالمية تأتي من بحث Google وصور Google وخرائط Google.

تحسين محرك البحث (SEO) ، هو ممارسات لزيادة كمية ونوعية حركة المرور والزوار إلى موقع الويب من خلال نتائج محركات البحث الرئيسية كمحرك بحث جوجل. واحدة من أكثر الممارسات الموصى بها لزيادة عدد الزيارات هي إنشاء المحتوى.

إقرأ أيضا: ما هي صفحات الجوال المسرعة (AMP)؟ وما أهميتها؟

تتحسن خوارزميات جوجل الجديدة كل عامين وهدفها الرئيسي هو تقديم قيمة لمستخدميها. إن تنفيذ الآلاف من علامات التصنيف أو إنشاء حملة إعلانية على جوجل بأكبر ميزانية لم يعد ذا أهمية كبرى بعد الآن. عليك أن تفكر في المستخدمين وما يبحث عنه المستخدمون.

خمس خطوات لبناء إستراتيجية تحسين محركات البحث

الكلمات الرئيسية هي أفضل صديق لك

ستكون الكلمات الرئيسية وتكوينها ضرورية لبناء إستراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة. اكتشف الموضوع الرئيسي لعملك.

على سبيل المثال ، إذا كان طعامًا للكلاب ، فأنت بحاجة إلى طرح موضوعات مختلفة تتعلق بالخدمة ومعرفة كيف يبحث الناس عن منتجاتك.

إقرأ أيضا: أفضل منصات التسويق بالفيديو لعام 2022م.

للقيام بهذه الخطوة، يمكنك استخدام منصة إعلانات google، فهي تحتوي على مخطط كلمات رئيسية يمكنه مساعدتك في فهم الكلمات والعبارات الشائعة التي يكتبها المستخدمون للبحث عن منتجات مختلفة. تحقق أيضًا من موقع الويب google Trends حيث يمكنك زيارة كل موضوع رائج حسب الدولة في حالات مختلفة وكلمات رئيسية موسمية قد تساعدك في أوقات مختلفة من العام.

تحقق من المنافسة

هل تريد أن يتم العثور عليك بجانب منافسيك وأن يتم اعتبارك ضمن هذا المزيج؟ حسنًا للقيام بذلك ، تحتاج إلى تصدر نتائج الصفحة الأولى من بحث جوجل Google. تعرف على الشركات التي قامت ببناء الوعي وما الذي استخدمته للوصول إلى هناك.

قم بمحاكاة ما يفعلونه ولكن تذكر أن تضفي قيمة على ما تقدمه. امنح المدخول الخاص بك واربط من تجربتك شيئًا جديدًا في هذا المزيج. يمكن أن يكون تحليل المنافسة الخاص بك مصدرًا جيدًا لمعرفة ما تواجهه والخطوات التالية التي يجب اتخاذها.

يمكنك الإستفادة من مقالنا حول: أفضل أدوات اختبار و فحص المواقع – اختبار سرعة الموقع و SEO.

أنشئ مدونة وانشر فيها باستمرار

الاهتمام بالمستخدمين وجمهورك وإعلامهم بكل جديد بإستمرار أمر جيد. يمكن أن يؤدي تزويدهم بالمعلومات التي يحتاجون إليها أو الحصول على عملاء محتملين من خلال مشاركة الأخبار المثيرة إلى تغيير قواعد اللعبة في عملك. كما قلنا لك في البداية، فإن إنشاء المحتوى “موجود” الآن وتوقع الأخبار أو الموارد التي قد يرغب عملاؤك في قراءتها لن يؤدي إلا إلى زيادة الوعي بصفحتك واشهارها بشكل اكبر.

للحصول على مزيد من الأفكار لإنشاء محتوى، قم بتحليل الخدمات التي تقدمها والأخبار المحيطة بها وكتابة قصص لمستخدمين مختلفين. تحقق أيضًا من الأخبار الموسمية للاتجاهات العالمية لتقديم منتجاتك إلى المركز الأول.

سيكون امتلاك صوتك وأسلوبك ميزة تنافسية ستساعدك على البقاء في المقدمة ومختلفًا عن منافسيك.

إقرأ أيضا: أفضل أدوات تحسين محركات البحث SEO

بناء روابط خلفية (Backlinks)

تعد الروابط الخلفية طريقة رائعة لبناء سلطة الدومين وتعزيزها وربط موقع الويب بالموقع عبر خدمات وموضوعات مختلفة. نوصيك بإنشاء تنبيهات جوجل Google Alerts باسم الموقع، وبهذه الطريقة إذا حصلت على إشارة وبدون رابط خلفي، يمكنك المطالبة بهذا الرابط إلى موقعك وإنشاء المزيد من الروابط الخلفية كلما أصبحت أكثر شهرة.

أيضًا، امنح مواقعهم صيحات وأنشئ علاقة العطاء والأخذ مع الروابط الخلفية. إذا كان موقعك يبني المزيد من الروابط الخلفية، فستتلقى المزيد من الزيارات التي ستتحول إلى مبيعات لشركتك.

يمكنك أيضا الإستفادة من مقالنا حول : أهم عشر مهارات مطلوبة في العمل الحر (العمل المستقل).

تحسين الصفحة لمحركات البحث (On-page SEO)

تُعد الروابط الداخلية خطوة مهمة لتحسين محركات البحث على الصفحة. تحتاج إلى التأكد من أن موقعك يحتوي على روابط داخلية منطقية ويمكن الزحف إليه بسهولة لـ Google. إذا كان الإعجاب الداخلي لا معنى له أو كان لديك روابط معطلة، فسوف ينخفض ​​تصنيفك على بحث جوجل Google وقد يعتقد المستخدمون أن الموقع قديم وغير فعال.

لم تعد عناوين URL الوصفية تنقر هنا أو تتبع هذا الارتباط. عليك التأكد من أن الناس يريدون النقر فوق الروابط. ستمنحك الكلمات الرئيسية أو العبارة اللطيفة التي قد ترسل الأشخاص في الاتجاهات الصحيحة فرصًا أفضل للتحويلات من النقرات القديمة البسيطة هنا.

ستساعدك هذه الخطوات على البدء في طريقك لتصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث. تذكر أنه لا يمكنك معالجتها جميعًا مرة واحدة ، ولكن إحراز بعض التقدم كل يوم سيكون له تأثير واضح على تصنيف مُحسنات محركات البحث لديك.

مدمن ويب

مدوّن عربي ومطوّر ويب أهتم بمراجعة المواقع الإلكترونية والأدوات والخدمات ومختلف أنواع المنتجات وتقديم النصائح حول طرق الربح من الإنترنت وأساليب تحسين محركات البحث و SEO.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى