التصنيفات (Categories) في الووردبرس : أهميتها وكيفية استخدامها

التصنيفلت في مدونات ووردبرس وأهميتها في تحسين محركات البحث

إنه لمن الرائع أن تكون منظمًا. في ووردبرس، نظام إدارة المحتوى الذي نستخدمه في المراجع العربي لإدارة المحتوى على مواقع الويب لعملائنا، يتمثل التنظيم على هيئة تصنيفات. حيث يعتبر تصنيف منشورات مدونتك في الووردبرس بمثابة نظام تصنيف – يمنح منشوراتك سقفًا للاستمرار في ظلها مع منشورات مماثلة من نوعها.

نظام التصنيفات في ووردبرس لا يساعد بشكل كبير في تحسين محركات البحث فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضا مستخدمي ومتصفحي موقعك أو مدونتك في العثور بشكل أفضل على المحتوى الذي يبحثون عنه.

يمكنك الإستفادة أيضا من مقالنا حول: ووردبريس أم بلوجر – أيهما أفضل؟

ما هي التصنيفات (Categories) في الووردبرس؟

تُستخدم صفحات التصنيفات في الووردبرس WordPress لتجميع المشاركات المتشابهة معًا. يمكنك تصنيف أي نوع من صفحات الويب في ووردبرس، ولكن هنا سنتحدث بشكل خاص عن تصنيف منشورات أو مقالات المدونة على ووردبرس. على سبيل المثال ، إذا كنت وكالة سفريات ، وكتبت مقالا بعنوان “كيف تجهز لعطلتك الصيفية” ، فقد تكون تصنيف المقالة هذه هو “السفر الصيفي” و “العطلة الصيفية” و “نصائح السفر” وما إلى ذلك. . الفكرة هي التفكير في الفئات أو التصنيفات الواسعة التي قد تناسبها المشاركات والمقالات المستقبلية الأخرى.

في المراجع العربي - تظهر التصنيفات أعلى المقال كما هو ظاهر في الصورة.
في المراجع العربي – تظهر التصنيفات أعلى المقال كما هو ظاهر في الصورة.

من الناحية المثالية ، ستظهر التصنيفات المنشور أو المقال كروابط قابلة للنقر إما أعلى المنشور أو أسفله أو في الشريط الجانبي. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى المشاركات الأخرى ضمن نفس الفئة أو التصنيف.

إقرأ أيضا : كيف تختار قالب ووردبريس مناسب لموقعك؟ أهم المعايير التي يجب مراعاتها

كيف تساعد التصنيفات على تحسين محركات البحث؟

يعد تصنيف منشورات مدونتك في ووردبرس أداة أخرى ضمن الميزات المتاحة لك لتحسين محركات البحث (SEO). في جوهرها ، تعمل صفحات الفئات أو التصنيفات (تلك التي تحتوي على جميع منشورات المدونة في تلك الفئة) كصفحات مقصودة تظهر عندما يبحث المستخدم عن مصطلح بحث مطابق. باستخدام المثال أعلاه، إذا بحث شخص ما عن “نصائح السفر” في محرك بحث جوجل، فمن الناحية النظرية يمكن أن تظهر صفحة التصنيف الخاصة بـ “نصائح السفر” ضمن نتائج البحث. كلما زاد عدد مشاركاتك ضمن هذه الفئة ، كان ذلك أفضل ، لأنه يمكن أن يساعد في إبقاء الزوار على موقعك لفترة أطول.

تعمل فئة “الصفحة المقصودة” أيضًا على منع المشاركات الفردية من التنافس مع بعضها البعض. نظرًا لأن المنشورات مجمعة معًا تحت فئة أكبر ، لذا فإن جوجل ستصنفها فوق المشاركات الفردية ، لذلك لا يتم تفكيك بعضها البعض.

إقرأ أيضا: أفضل أدوات إنشاء الصفحات على الووردبرس.

كيف يمكن للتصنيفات أن تفيد زوار موقعي؟

تمامًا مثلما لا يرغب العميل في الدخول إلى متجر بيع بالتجزئة ليجد أنه غير منظم وفوضوي ، لا يرغب زائر موقع الويب الخاص بك في زيارته للعثور عليه في حالة من الفوضى. فالموقع الويب النظيف والمنظم يعطي شعور أفضل وثقة للأشخاص الذين يزورون موقغك أو مدونتك ، لأنه يعزز تجربة المستخدم الإجمالية. ربما تم تحفيز شخص ما في البداية للقدوم إلى صفحتك من خلال منشور واحد معين ، ولكن تصنيف منشوراتك الأخرى يمكن أن يساعد في إبقائه على موقعك لفترة أطول من خلال إنتقاله للإطلاع على مقالات ذات صلة بما يبحث. أظهر لزوار موقعك أن هناك المزيد حول هذا الموضوع يمكنهم رؤيته ، وهو ما سيفيد موقعك أو مدونتك بجلب زيارات جديدة له.

كيف يمكنني تصنيف مشاركاتي أو مقالاتي على ووردبرس؟

يعد تصنيف منشورات مدونتك في الووردبرس أمرًا في غاية البساطة. فعند دخولك لصفحة إنشاء “منشور جديد” في الووردبرس، سترى قسم التصنيفات على الجانب الأيسر من الصفحة. إذا كنت تفعل هذا للمرة الأولى ، فابدأ وقم بإنشاء 10-12 تصنيف والذي تغطيها أي تكتب وتنشر ضمنها بشكل متكرر في مدونتك.

التصنيفات في صفحة إنشاء المقال في الووردبرس
التصنيفات في صفحة إنشاء المقال في الووردبرس

بهذه الطريقة، في المرة التالية التي تنشئ فيها منشورًا ، سيكون عليك فقط وبكل بساطة تحديد التصنيفات ذات الصلة. للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو تحديد المربع بجوار التصنيف المناسب. يمكنك أيضًا إضافة تصنيفات جديدة في أي وقت.

إقرأ أيضا : كيف تختار قالب ووردبريس مناسب لموقعك؟ أهم المعايير التي يجب مراعاتها

مهلا، ماذا عن الوسوم؟

تحت مربع التصنيفات في صفحة إنشاء مقال جديد في الووردبرس، سترى قسمًا الوسوم. إذا كانت التصنيفات هي المظلة العامة ، فإن الوسوم هي مجرد ميزة إضافية وطريقة أكثر تحديدًا لتنظيم المنشورات والمقالات في الووردبرس. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون الوسم كلمة أو عبارة قصيرة تتعلق بالمقال أو المنشور. بالعودة إلى المثال أعلاه ، يمكن أن تتضمن الوسوم المتعلقة بـ “نصائح السفر” على سبيل المثال: “تعبئة حقيبتك” و “التخطيط لرحلتك الصيفية” و “تخطيط رحلة” وما إلى ذلك. نظرًا لأن منشور المدونة نفسه عبارة عن مجموعة فرعية من التصنيف، وكذلك الأمر مع الوسوم، فقد ترتبط علاماتك بشكل جيد جدًا بعنوان ومحتوى مدونتك.

يجب أن يكون التأكد من تصنيف منشورات المدونة الخاصة بك ووضع علامات عليها جزءًا من روتينك المعتاد عند جدولة ونشر المنشورات والمقالات في الووردبرس WordPress. سيفيد زوار موقعك أن يكونوا قادرين على العثور بسهولة وسرعة على المعلومات التي يهتمون بها ، بالإضافة إلى منحك المزيد من النقاط في المجموعة من حيث تحسين محركات البحث.

مدمن ويب

مدوّن عربي ومطوّر ويب أهتم بمراجعة المواقع الإلكترونية والأدوات والخدمات ومختلف أنواع المنتجات وتقديم النصائح حول طرق الربح من الإنترنت وأساليب تحسين محركات البحث و SEO.

إقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى